الدورات التحضيرية لامتحان آيلتس مع اكسفورد

متطلبات القبول والتسجيل للدورات التحضيرية لامتحان "الآيلتس "

يترتب على المشاركين في الدورات التحضيرية لامتحان “الآيلتس ” التزام من حيث الوقت والجهد والمال، لذلك فإن اكاديمية اكسفورد وضعت مجموعة من القيم والإجراءات التي تحقق لهم أهدافهم من خلال الانتساب للأكاديمية لتضمن للمشاركين تحقيق النجاح مقابل ما يبذلونه من جهد وما يصرفونه من وقت، ولما يستثمرون من مال وصولا الى التقدم للامتحان والنجاح فيه، وتتمثل هذه القيم بما يلي:

إن كل جهة تطلب منك إحضار نتيجة امتحان الايلتس تطلب علامة مختلفة عن الأخرى، وأقل علامة يمكن أن تكون مطلوبة هي 5.5 لذلك تلتزم وحدة القبول والتسجيل في اكاديمية اكسفورد الدولية بالإجراءات والقيم التالية للتأكد من إمكانية تحقيق الراغبين في التقدم لامتحان “الآيلتس” للعلامة المطلوبة منهم في الامتحان بعد انهائهم للدورات التحضيرية،:

 

  • يتم تقديم امتحان المستوى حسب نظام CEFR والحصول على نتيجة B2 كحد أدنى (تكافئ درجة 5.5 الحد الأدنى المطلوب بعد التحضير للدورة)يمكنك تقديم امتحان مستوى اللغة الانجليزية العام  قدم الان للامتحان
  • في حال تحصيل المتدرب لنتيجة B1, B2 يتم تقديم امتحان “الآيلتس “تجريبي للتأكد من قدرته اللغوية في تحقيق العلامة المطلوبة بعد الدورة في مهارات اللغة الإنجليزية الأربعة
  • يمكنك تقديم امتحان الايلتس التجريبي (اختر النموذج الأول)

لماذا أتقدم للدورة التحضيرية مع أكاديمية اكسفورد؟

لأننا نبذل قصارى جهدنا لمساعدتك على تحقيق العلامة المطلوبة في الامتحان بأقل وقت وجهد وتكلفة ممكنة
نقدم لك العديد من النصائح حول التحضير للامتحان مما يساعدك على اجتيازه وتحقيق العلامة المطلوبة.
يتوفر لدينا مجموعة من المصادر تساعدك في التحضير لامتحان"الآيلتس "، حيث يمكنك الاستفادة من ورشة عمل مجانية شهريا أو الورشة التحضيرية المكثفة التي تتم في يوم واحد فقط، إضافة إلى دورة ما قبل الآيلتس التي تتميز بها أكاديمية اكسفورد الدولية، وكذلك الامتحان التجريبي للايلتس.
لأن مدرسينا يمتلكون خبرة طويلة جدا في تدريس الدورة التحضيرية لامتحان الآيلتس
تقديم امتحانات تجريبية مشابهة للامتحان الحقيقي.
يوجد عدد من مراكز اللغات ومؤسسات التدريب المعتمدة من اكاديمية اكسفورد الدولية على مستوى الأردن، وبإمكانك الاشتراك في المركز الأقرب لمكان اقامتك أو عملك لحضور الدورة التحضيرية.

الاطار الأوروبي المرجعي العام CEFR والايلتس

تعتمد أكاديمية اكسفورد الدولية الإطار الأوروبي المرجعي العام كمعيار دولي لتقييم وتعلم وتعليم اللغة الانجليزية للناطقين بغيرها، لذلك يقوم الأشخاص الراغبون بالتقدم لاختبار الآيلتس بالتقدم لاختبار مستوى اللغة الانجليزية العام حسب الاطار الاوروبي الذي يضم ستة مستويات، وبالتالي تحديد مستوى المتدرب من بين هذه المستويات التي تعطي اشارة عن مستوى المهارة في الايلتس وبالتالي الدرجة التي يمكن تحقيقها في الامتحان بعد اجتياز الدورة التحضيرية 

الدرجة

مستوى المهارة

الوصف

CEFR

9

مستخدم خبير

لديه قدرة كاملة على التعامل باللغة الإنجليزية: مناسب ودقيق وطليق اللسان ولديه قدرة كاملة على الاستيعاب

C2

8

مستخدم جيد جدًا

لديه قدرة كاملة على التعامل باللغة الانجليزية ولكن عنده بعض الأخطاء غير المنتظمة وعدم تناسب في الكلام. وقد يحدث عدم استيعاب في المواقف غير المألوفة. ويستطيع أن يتعامل جيدًا مع المناقشات المعقدة.

C1

 7

مستخدم جيد

لدية القدرة على التعامل باللغة الإنجليزية بالرغم من أن يواجه بعض الأخطاء وعدم تناسب وعدم استيعاب في بعض الحالات. وعمومًا، فإنه يستطيع أن يتعامل مع اللغة المعقدة بشكل جيد ويفهم المناقشات المنطقية التفصيلية.

6

مستخدم مؤهل

لديه عمومًا قدرة جيدة على التعامل باللغة الانجليزية بالرغم من أنه يواجه بعض الأخطاء وعدم تناسب وعدم استيعاب، ويمكنه إلى حدٍ ما استخدام وفهم اللغة المعقدة خاصة في المواقف المألوفة.

B2

5

مستخدم متوسط

لديه معرفة جزئية باللغة ويستطيع أن يتجاوب مع الحالات الشائعة بالرغم من كثرة أخطائه. قد يكون قادرًا على استخدام اللغة في مجال تخصصه بشكل مقبول.

B1

4

مستخدم محدود

يستطيع أن يتعامل باللغة الإنجليزية في الحالات الشائعة، ولديه مشاكل متكررة في الفهم والتعبير، ولا يقدر على استخدام اللغة بشكلها المُعقد.

A2

 3

مستخدم محدود جدًا

يستطيع استخدام اللغة الانجليزية في توصيل المعنى العام فقط في الحالات الشائعة جدًا، ويواجه مشاكل متكررة في التواصل.

A1

2

مستخدم متردد

لا يمكنه التواصل الحقيقي باللغة الإنجليزية إلا ببعض المعلومات الأساسية باستخدام كلمات مفردة أو صيغ قصيرة لتلبية احتياجاته اللغوية المباشرة، ولديه صعوبة في استخدام اللغة تحدثاً وكتابةً.

1

مستخدم مبتدئ

ليس لديه القدرة على استخدام اللغة إلا من خلال عدد محدود من الكلمات المفردة



للمزيد عن الاطار الاوروبي المرجعي العام وعلاقته باختبار الايلتس اضغط هنا

أهمية امتحان "الآيلتس " لطلبة المرحلة الثانوية وطلبة الجامعات

المرحلة الثانوية

اذا كنت طالبا في المرحلة الثانوية فإن اجتيازك لامتحان الايلتس بنتيجة 5 تمنحك فرصة عدم التقدم لامتحان كفاءة اللغة الانجليزية عند دخولك لأي جامعة اردنية، وكذلك اسقاط بعض مواد اللغة الانجليزية الجامعية

توفير الوقت والجهد والمال

ان اجتيازك لامتحان الايلتس يوفر عليك الجهد والوقت والمال، هذا بالاضافة إلى تمكنك من اللغة الانجليزية مما يساعدك على زيادة التحصيل الأكاديمي خلال الدراسة الجامعية.

العمل

ان اجتيازك لامتحان الايلتس في مرحلة مبكرة يعني أنك متمكن من مهارات اللغة الانجليزية مما يساعدك في الحصول على فرصة عمل مناسبة داخل أو خارج الأردن.

الثقة في النفس

ان تقدمك لاختبار دولي في اللغة الانجليزية بحجم اختبار الآيلتس – بغض النظر عن النتيجة- يمنحك ثقة أكبر امام نفسك وأمام الآخرين، ويدفعك نحو تطوير نفسك لغويا والتمكن من مهارات اللغة الانجليزية

الدورات التحضيرية لامتحان آيلتس

بناءً على نتيجة الامتحانات التجريبية وامتحانات المستوى تتحقق أمام الطالب الخيارات التالية من الدورات التي تساعده بالوصول الى المستوى المطلوب في اللغة الانجليزية الذي يمكّنه من اجتياز امتحان الآيلتس بنجاح وتحقيق العلامة المطلوبة منه.

الدورة التحضيرية لامتحان "الآيلتس "

مدة الدورة 48ساعة تدريبية

دورة ما قبل الآيلتس "بري -آيلتس "

مدة الدورة 48ساعة تدريبية

دورة "الآيلتس " المكثفة بنظام "الخاص"

مدة الدورة حسب حاجة المتدرب

دورات مهارات آيلتس التحضيرية

مدة الدورة اسبوعين

الدورة التحضيرية لامتحان "الآيلتس "​

   متطلبات القبول والتسجيل:

  1.     تحقيق نتيجة B2 في امتحان المستوى العام كحد أدنى
  2.      تحقيق نتيجة في الامتحان التجريبي للآيلتس تقل عن النتيجة المطلوبة في الامتحان الفعلي بمقدار درجة كحد أدنى

دورة ما قبل الآيلتس "بري -آيلتس "

تنفرد فيها اكاديمية اكسفورد بتقديم هذه الدورة، وهي ترفع من مستوى مهاراتك اللغوية لتكون متناسبة مع مهارات الطلاب في الدورة التحضيرية لامتحان الايلتس، وتوفر عليك الوقت والجهد بدلا من الانتساب الى دورات المستويات الشاملة حسب الاطار الاوروبي العام

   متطلبات القبول والتسجيل:

  • تحقيق نتيجة B1 في امتحان المستوى العام كحد أدنى
  • تحقيق نتيجة في الامتحان التجريبي للآيلتس تقل عن النتيجة المطلوبة في الامتحان الفعلي بمقدار علامة إلى علامتين كحد أدنى

دورة "الآيلتس " المكثفة بنظام "الخاص" ​

نفس متطلبات القبول في الدورة التحضيرية للآيلتس

يتم تقديم الدورة للأشخاص الذين لا يملكون الوقت بالانضمام للدورات العادية، او الذين لا يرغبون بالانضمام إلى مجموعة من الدارسين، او الذين يرغبون بعمل مراجعة مكثفة قبل الامتحان.

وهي تُعطى بنظام الساعات وحسب رغبة المشارك من حيث الوقت والمدة والمهارات المطلوبة.

يخضع المشاركين في هذه الدورة لنظام القبول والتسجيل المعمول به في اكاديمية اكسفورد.

دورات مهارات آيلتس التحضيرية

تركز كل دورة على مهارة لغوية محددة من مهارات اللغة الانجليزية الأربعة، وتساعدك على فهم استراتيجيات الحل والاجابة بدقة اكبر خلال الوقت المحدد للامتحان، وتستهدف كل من:

  • الطلبة الذين تقدموا للامتحان وحققوا علامات أقل في مهارة محددة.
  • الأشخاص الذين يرغبون بتحسين مهارة معينة قبل التقدم للامتحان.

دورة اللغة الانجليزية الشاملة حسب الاطار الاوروبي المرجعي العام

الدورة بما يتوافق مع نظام CEFR الدولي وحسب نتيجة امتحان مستوى اللغة الانجليزية

للمزيد عن دورات اللغة الانجليزية للكبار 

دورة مهارة القراءة

يتم فيها التدريب على مهارات واستراتيجيات القراءة التي تمنحك فرصة الإجابة على أسئلة الامتحان بأفضل طريقة خلال وقت الامتحان المحدد، وتمنحك الفرصة لتحسين مهارتك في القراءة وتحقيق افضل علامة في امتحان الايلتس.

دورة مهارة الكتابة

يشتمل اختبار الكتابة على أنواع معقدة من الأسئلة مع وقت محدد للإجابة. وفي هذه الدورة يتم التدريب على أنواع متعددة من المقالات، مما يساعدك على تحسين مفرداتك قواعدك النحوية وكتابتك بحيث تتمكن من الكتابة بشكل مترابط وبالتالي تحسين مهاراتك و درجتك في اختبار الكتابة.

دورة مهارة المحادثة

تساعدك دورة المحادثة من خلال التدريب على محادثات مشابهة لتلك التي يتم إجراؤها في الامتحان، مما يزيد من مهارة الطلاقة واللفظ والجرأة في المحادثة خلال الامتحان، وتحسين مهاراتك و درجتك في اختبار المحادثة.

دورة مهارة الاستماع

يتم خلال الدورة التركيز على الاستراتيجيات والمهارات اللازمة للنجاح في اختبار الاستماع، حيث تستخدم اختبارات نموذجية لتتمكن من تحسين مهاراتك و درجتك في اختبار الاستماع.

تقديم حلول التدريب وفق المعايير الدولية لتشكيل خريطة جديدة لمستقبل الشباب العربي، لا تنتظر الفرصة حتى تأتي، اصنعها أنت في اكسفورد

خدمات الاعتماد

الدعم والمساعدة

اكسفورد على شبكات التواصل

جميع الحقوق محفوظة © 2021 – أكاديمية اكسفورد الدولية
تصميم Leaders Gate

نموذج التسجيل لامتحان أيلتس تجريبي

طلب المشاركة في احدى دورات الآيلتس التحضيرية

حجز موعد لامتحان مستوى للغة الانجليزية اضغط هنا 

نموذج منح اكسفورد 2022

يجب تسجيل الدخول لكي تحصل على المحنة