معايير اكسفورد الدولية / مركز اكسفورد للغات

هو معيار عالمي يعطي وصف عن المستوى اللغوي للمتعلمين الذين يرغبون بتعلم اللغات الأجنبية غير لغتهم الأم فهو يعطي قراءة دقيقة عن انجازات اللغة للناطقين بغيرها من حيث تعلّم اللغة، تدريس اللغة، تقييم اللغة.

فقد اجتمعت الخبرات الأوروبية في تعلم وتدريس وتقييم اللغات بهدف إنتاج دليل يستخدم في وصف إنجازات المتعلمين من اللغات الأجنبية في جميع أنحاء أوروبا والعالم، فتم انتاج نظام CEFR في صورته النهائية مختزلا خبرات مئات السنين في تدريس اللغات الأجنبية لغير الناطقين، وقد أوصى مجلس الاتحاد الأوروبي في  2001  باعتماد نظام CEFR للتحقق من القدرة اللغوية للناطقين بغير لغتهم الأم، ومنذ ذلك الحين أصبحت المستويات المرجعية الستة (A1,A2,B1,B2,C1,C2) التي يمثلها المعيار الأوروبي CEFR معتمدة على نطاق عالمي باعتبارها من أهم وأدق المعايير لوصف وتصنيف كفاءة الفرد اللغوية من حيث التعلم، التدريس،  التقييم.

يستند تصنيف CEFR  إلى مستويات القدرة على التواصل و الاستيعاب لدى الفرد، بالإضافة إلى معرفة النحو وقواعد اللغة, وهو مقسم إلى ستة مستويات ويستخدم لتحديد القدرة اللغوية بالنسبة لمجموعة من اللغات، و ليس اللغة الإنجليزية فقط.

CEFR

يتكون الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات (CEFR) من ستة مستويات تبدأ بمستوى الكفاءة المبتدئ A1، وتنتهي بمستوى الكفاءة العملية المتقدم C2.

أهمية مستويات CEFR ؟


إن هذه المستويات يتم استخدامها من قبل المعلمين ومدارس اللغات لإظهار مستوى الصفوف الدراسية من خلال الامتحانات الموحدة، حيث تقوم العديد من المدارس في أوروبا والعالم الآن باستخدام هذه المستويات بدلا من  المستويات التقليدية: (الابتدائية، الأقل من المتوسطة،  المتوسطة، فوق المتوسطة ، والمتقدمة).

إن وجود مستويات قياسية و موحدة لجميع اللغات يجعل من التقييم (التقييم الخارجي والتقييم الذاتي)، والاختبارات, وإصدار الكتب الدراسية شيئا أسهل وأكثر فعالية، لذلك فإنك ترى بأن مستويات CEFR موجودة على خلفية العديد من الكتب الدراسية والمراجع وكتب القواعد اللغوية والقصص. وهذا يساعد الطلبة على التأكد من أنهم يستخدمون مواد دراسية تتناسب مع مستوياتهم اللغوية، كما تساعد  مستويات CEFR المدرس على اختيار المواد الملائمة وتقييم القدرة اللغوية لدى الطلبة بشكل واضح، و تساعد في تحديد الكتب الدراسية الملائمة لهم.

آخر أخبار اكسفورد

الدراسة في تركيا لم تعد مستحيلة !

في العاشر من تموز عقدت اكسفورد بالتعاون مع مكتب ازمير للخدمات الطلابية ورشة عمل بعنوان ” الدراسة في تركيا” وذلك للحديث عن أبرز مميزات الدراسة

Read More »

Review By Mureed

{{ reviewsTotal }} Review {{ reviewsTotal }} Reviews {{ options.labels.newReviewButton }} {{ currentUserData.canReviewMessage }}

Read More »

عروض شهر تموز 2021

عروض اكسفورداستثمر مع اكسفورد وطور مهاراتك تاريخ انتهاء عروض شهر تموز 2021 Days Hours Minutes Seconds مركز اكسفورد للغات خصومات حقيقة على عدد من دورات 

Read More »
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
تقديم حلول التدريب وفق المعايير الدولية لتشكيل خريطة جديدة لمستقبل الشباب العربي، لا تنتظر الفرصة حتى تأتي، اصنعها أنت في اكسفورد

خدمات الاعتماد

الدعم والمساعدة

اكسفورد على شبكات التواصل

جميع الحقوق محفوظة © 2021 – أكاديمية اكسفورد الدولية
تصميم Leaders Gate