برنامج التدريب لاجل التوظيف

ان برنامج التدریب لأجل التوظیف الذي تطلقه أكادیمیة اكسفورد الدولیة بالشراكة مع منظمة مجمع المعرفة بمرحلته الأولى موجه لتدریب حدیثي التخرج في المجالات المختلفة ویعمل على إكساب المشاركین من الذكور والإناث المهارات اللازمة في مجالات التدریب المختلفة من خلال التطبیق العملي المتلازم مع المعرفة النظریة.
یعمل معظم الشباب حدیثي التخرج في بدایة تخرجهم في المؤسسات المختلفة بهدف الحصول على الخبرة لتساعدهم في الحصول على فرصة عمل أفضل، ویبقى حدیثو التخرج في تنقل دائم من مؤسسة إلى أخرى بهدف تعزیز السیرة الذاتیة بمزید من الخبرات، وصولا إلى فرصة عمل مناسبة مادیا وعملیا یستقر فیها ویحقق فیها مبدأ الاستمراریة، ونظرا لأن معظم المؤسسات الخاصة هي ضمن قطاع الخدمات، وتصنف على أنها مؤسسات صغیرة ومتوسطة على الأغلب، ولا تحقق أرباحا عالیة، فإن الرواتب فیها تكون محدودة، ولا یجد فیها الموظف حدیث التخرج أي فرصة لتحقیق مبدأ الاستمراریة، خاصة أنه لا یمتلك الخبرة الكافیة التي تؤهله إلى زیادة أرباح مؤسسته وبالتالي زیادة راتبه.
انطلاقا من حاجة المؤسسات الخاصة الدائمة لحدیثي التخرج، مع العمل بأجر قلیل ضمن قانون العمل الأردني، والحاجة لاستمراریة الموظف بالعمل، فإننا نعمل على تدریب حدیثي التخرج لغایات تأهیلهم لیكونوا موظفین على مستوى من الكفاءة المهنیة.
لذلك انطلقت فكرة البرنامج من حاجة المؤسسات المختلفة لتوظیف خریجین جدد أكثر معرفة بسوق العمل، ولدیهم ما یكفي من مهارات لسد النقص الحاصل بالموظفین ذوي الخبرة العملیة مع مراعاة قدرة المتدربین على استخدام وسائل التكنولوجیا وتوظیفها في العمل بالإضافة إلى اللغات.
یتم طرح البرامج التدریبیة بعد دراسة سوق العمل من خلال الاتصال المباشر مع عینة متنوعة لعدد من مؤسسات القطاع الخاص، وكل برنامج تدریبي تم طرحه نتیجة وجود حاجة اقتضت وجوده.

معلومات عامة عن برنامج التدريب لأجل التوظيف:

نظام البرنامج

يقوم برنامج التدریب لأجل التوظیف على تدریب الراغبین بالعمل من حدیثي التخرج والمتعطلین عن العمل، كل حسب مجال اختصاصه ولكل برنامج تدریبي متطلبات معینة مثل المؤهل العلمي ومستوى اللغة الانجلیزیة ومعرفة أساسیة بمهارات الكمبیوتر، ویتم التعامل مع جمیع المؤهلات العلمیة حسب طبیعة البرنامج: البكالوریوس و الدبلوم و الناجحین بالثانویة العامة أو حتى غیر الحاصلین على الثانویة العامة.
تمر مرحلة القبول والتسجیل بعدة مراحل بدءا من تعبئة طلب التسجیل الالكتروني ومن ثم المقابلة الأولیة والتقدم للاختبارات المطلوبة في اللغات والكمبیوتر واختبار تقییم الأداء الوظیفي الأولي، وتبدأ الدبلومات التدریبیة في وقت محدد سلفا، ویقسم البرنامج التدریبي إلى قسمین الأول أكادیمي والثاني تطبیق عملي یتم في إحدى مؤسسات القطاع الخاص أو العام لمدة شهر أو شهرین حسب البرنامج التدریبي واحتیاجاته، ویحصل الطالب بنتیجة التدریب على شهادة محققة معتمدة من اكادیمیة اكسفورد الدولیة وشهادة خبرة من المؤسسة التي قام بتطبیق التدریب فیها.

الأهداف العامة للبرنامج

  • تأمین فرص عمل جدیدة لذوي الاختصاصات الراكدة خاصة الإناث.
  • توجیه المتدربین نحو القطاع الخاص وتخفیف العبء عن القطاع العام لناحیة التوظیف.
  • توجیه المتدربین للعمل في مجالات أخرى تتقاطع مع اختصاصاتهم غیر المجالات التي كانوا یعرفونها سابقا.
  • تحقیق منظمة مجمع المعرفة لأهدافها كمؤسسة غیر ربحیة تعنى في مجال التنمیة وتحمل رسالة تمكین الشباب في الأردن من تحقیق متطلبات سوق العمل، وكذلك تحقیق رسالة اكادیمیة اكسفورد في تشكیل خریطة جدیدة لمستقبل الشباب في الأردن.

رسوم الاشتراك في البرنامج

لكل برنامج تدریبي رسوم اشتراك مختلفة، حیث یدفع المتدرب رسوم الاشتراك التي تكون رمزیة عادة، وفي مرحلة التدریب المیداني یترك الخیار للمؤسسات الراغبة بتوظیف المتدربین بمنح المتدربین مكافئة وبدل مواصلات خلال فترة التدریب، ویفضل أن تكون المؤسسات الراغبة بالمشاركة في التدریب المیداني لدیها النیة على توظیف المتدرب في حال أثبت قدرته في أداء الأعمال الموكلة إلیه.

المؤسسات التي ترغب بتوظیف المتدربین

نرحب بكافة المؤسسات وأصحاب العمل الراغبین بالاستفادة من خدمات متدربینا، ویسعدنا بناء جسور الثقة معكم من خلال متدربینا الذین وضعنا خطواتهم الأولى على سلم الاحتراف المهني من خلال برامجنا التدریبیة المعدة لتأهیلهم لسوق العمل.

خطوات الاستفادة من البرنامج للمؤسسات

  • تعبئة طلب اشتراك للمؤسسة في برنامج التدریب لأجل التوظیف.
  • تقوم إدارة برنامج التدریب لأجل التوظیف في أكادیمیة اكسفورد بتزوید مؤسستكم بالسیرة الذاتیة الكترونیا لعدد من متدربینا یساوي ضعف عدد المرغوب توظیفهم بعد التدریب تقریبا و یتم تنسیب المتدربین حسب رغبتهم.
  • تقوم المؤسسة الراغبة بتدریب المشاركین بهدف توظیفهم بمقابلة المشاركین واختیار المتدربین منهم، وذلك بموجب كتاب رسمي بعد الاتفاق مع المتدربین.
  • یتم توقیع عقد تدریب بین أكادیمیة اكسفورد والمؤسسة.
  • یتم عمل زیارات للإشراف على أداء المتدرب من قبل إدارة برنامج التدریب لأجل التوظیف في اكادیمیة اكسفورد الدولیة.
  • تقوم المؤسسة في نهایة التدریب في حال اجتیاز المتدرب لتقییم الأداء الخاص بالمؤسسة بتوظیف المتدرب وفق قانون العمل الأردني، و براتب لا یقل عن الحد الأدنى للأجور، یتم الاتفاق علیه مع المتدرب.

التسجيل في البرنامج للمؤسسات:

هل ترغب في الاستفادة من برنامج التدريب لاجل التوظيف

كل ما عليك هو تعبئة نموذج طلب التسجيل

طلب المشاركة في احدى دورات الآيلتس التحضيرية

حجز موعد لامتحان مستوى للغة الانجليزية اضغط هنا 

نموذج منح اكسفورد 2022

يجب تسجيل الدخول لكي تحصل على المحنة